وحدات إدارة الإرشاد الجامعي
تشمل إدارة الإرشاد الجامعي وحدات فرعية ذات مهام واضحة وهي كتالي:
1- وحدة الإرشاد الأكاديمي
مهام ومسؤوليات وحدة الإرشاد الأكاديمي
o العمل على تهيئة الطلبة المستجدين بالتعاون مع وحدات الارشاد بالكليات.
o اعداد البرامج النوعية للمساهمة في الحد من التعثر الأكاديمي بالتعاون مع الكليات.
o المساهمة في اعداد الأدلة الخاصة لإدارة الارشاد الجامعي.
o تصميم النماذج الارشادية الخاصة بقسم الارشاد الأكاديمي والطلابي.
2- وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي
مهام ومسؤوليات وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي
o اعداد البرامج النوعية للمساهمة في الحد من المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجهه الطلبة وبالتعاون مع الكليات.
o المساهمة في اعداد الأدلة الخاصة لإدارة الارشاد الجامعي.
o تصميم النماذج الارشادية الخاصة بقسم الارشاد النفسي والاجتماعي.
o الاشراف على سير عملية الارشاد النفسي والاجتماعي في الكليات.
3- وحدة الشؤون الفنية
مهام ومسؤوليات وحدة الشؤون الفنية
o إعداد الخطة السنوية لإدارة. الإرشاد الجامعي.
o الإشراف ومتابعة تطبيق لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة.
o متابعة شراكات الإدارة مع الجهات المتعاونة.
o أرشفة وحفظ بيانات الموظفين حسب الأصول يدويا وإلكترونياً.
4- وحدة رعاية الموهوبين
مهام ومسؤوليات وحدة رعاية الموهوبين
o وضع السياسات والاستراتيجيات العامة لاكتشاف واستقطاب ورعاية الموهوبين.
o الإشراف على تنفيذ برامج تطويرية لتعزيز مهارات الموهوبين.
o رفع مقترحات آليات استقطاب الطلاب الموهوبين من المرحلة الثانوية.
o إنشاء قاعدة بيانات للموهوبين لمتابعة تطورهم وتقديم الدعم المستمر.