تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وحدات إدارة الإرشاد الجامعي

وحدات إدارة الإرشاد الجامعي

تشمل إدارة الإرشاد الجامعي وحدات فرعية ذات مهام واضحة وهي كتالي:

1- وحدة الإرشاد الأكاديمي

مهام ومسؤوليات وحدة الإرشاد الأكاديمي


o العمل على تهيئة الطلبة المستجدين بالتعاون مع وحدات الارشاد بالكليات.
o اعداد البرامج النوعية للمساهمة في الحد من التعثر الأكاديمي بالتعاون مع الكليات.
o المساهمة في اعداد الأدلة الخاصة لإدارة الارشاد الجامعي.
o تصميم النماذج الارشادية الخاصة بقسم الارشاد الأكاديمي والطلابي.

2- وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي

مهام ومسؤوليات وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي


o اعداد البرامج النوعية للمساهمة في الحد من المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجهه الطلبة وبالتعاون مع الكليات.
o المساهمة في اعداد الأدلة الخاصة لإدارة الارشاد الجامعي.
o تصميم النماذج الارشادية الخاصة بقسم الارشاد النفسي والاجتماعي.
o الاشراف على سير عملية الارشاد النفسي والاجتماعي في الكليات.

3- وحدة الشؤون الفنية

مهام ومسؤوليات وحدة الشؤون الفنية


o  إعداد الخطة السنوية لإدارة. الإرشاد الجامعي.
o الإشراف ومتابعة تطبيق لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة.
o متابعة شراكات الإدارة مع الجهات المتعاونة.
o أرشفة وحفظ بيانات الموظفين حسب الأصول يدويا وإلكترونياً.

4- وحدة رعاية الموهوبين

مهام ومسؤوليات وحدة رعاية الموهوبين


o وضع السياسات والاستراتيجيات العامة لاكتشاف واستقطاب ورعاية الموهوبين.
o الإشراف على تنفيذ برامج تطويرية لتعزيز مهارات الموهوبين.
o رفع مقترحات آليات استقطاب الطلاب الموهوبين من المرحلة الثانوية.
o إنشاء قاعدة بيانات للموهوبين لمتابعة تطورهم وتقديم الدعم المستمر.
 

تواصل معنا