وحدات كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات
1. متابعة جداول الطلاب بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل.
2. التنسيق مع وحدة الاختبارات للتأكد من طرح جميع المقررات قبل إرسال الجداول إلى عمادة القبول والتسجيل.
3. التنسيق مع لجنة الخطط والمناهج بالكلية للنظر في طلبات معادلة بعض المقررات للطلاب المحولين.
4. الإشراف على الحذف والإضافة للمقررات الدراسية بأقسام الكلية.
5. دراسة حالات اعادة القيد والتحويل ضمن لجنة الأعذار الطلابية والتوصية بشأنها للأقسام المعنية.
6. التعاون مع عمادة القبول والتسجيل لحصر جميع المقررات الدراسية المتبقية للطلاب المتوقع تخرجهم.
7. التنسيق مع وحدة الاختبارات على إعداد جداول الاختبارات بالكلية.
8. التنسيق مع وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي لمتابعة المشاكل الطلابية والتأكد من توزيع الطلاب الجدد على المرشدين الأكاديميين.
1- تحديد مهام وآليات عمل وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية و توثيقها.
2- المشاركة بفعالية في استقبال طلاب الكلية الجدد عند بدء الدراسة.
3- توزيع الطلاب على المرشدين الأكاديميين بالكلية.
4- توفير أدوات الإرشاد من مصادرها بالجامعة وتسليمها للمرشدين الأكاديميين.
5- إقامة ورش عمل حول دور الإرشاد الأكاديمي وأهميته في الحياة الجامعية.
6- التعاون مع لجنة المشكلات الطلابية لمراجعة حالات إعادة القيد للطلاب.
7- حصر الطلاب المتعثرين اكاديمياً ورفع أسمائهم الى مركز الارشاد الاكاديمي والطلابي بالجامعة.
8- حصر الطلاب المتفوقين اكاديمياً في نهاية كل فصل دراسي وتكريمهم.
1- نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكافة العاملين بالكلية.
2- العمل على إنشاء نظام متكامل للجودة بالكلية.
3- استكمال متطلبات الاعتماد البرامجي الداخلي والخارجي بالتنسيق مع اللجان الداخلية لأقسام الكلية والرفع بالتقارير الدورية.
4- تنفيذ واستكمال متطلبات الكلية فيما يخص الاعتماد المؤسسي للجامعة.
5- المشاركة في إعداد التقارير السنوية للكلية وتوصيف الوظائف الإدارية.
6- تقديم الدعم والتوصيات المتعلقة بالجودة لأقسام الكلية لضمان جودة البرامج وتطوير أداء العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
1- تحديد المرافق الصحية المتاحة للتدريب و التأكد من جاهزيتها لتدريب الطلاب وكذلك متابعة عملية التدريب.
2- إنشاء ملف تدريب خاص بكل طالب متوقع تخرجه بنهاية الفصل الدراسي.
3- تحديد رغبات الطلاب المتوقع تخرجهم بنهاية الفصل الدراسي لأداء فترة الامتياز وكذلك التقويم التدريب لكل فصل دراسي.
4- تجميع و فحص ملفات التقييم الخاصة بكل طالب.
5- إصدار شهادة إتمام فترة الامتياز وتسليم الوثائق الخاصة بكل طالب اجتاز متطلبات التخرج (خريج).
6- تكوين قاعدة بيانات خريجي الكلية وكذلك قاعدة بيانات المستفيدين (أرباب العمل).
7- متابعة الخريجين وزيادة الارتباط والتواصل معهم وإشراكهم في عملية تطوير البرامج والمقررات الدراسية.
8-توكيد مبدأ المشاركة المجتمعية بين المرافق الصحية و المجتمعات المهتمة بالتعليم.
1- إنشاء برامج للدراسات العليا بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالكلية
2- التواصل مع وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لمتابعة وتنفيذ سياسة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
3- اقتراح خطط لبرامج الدراسات العليا بالتنسيق مع رؤساء البرامج.
4- دراسة جميع ما تحيله وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي من موضوعات وتقديم المقترحات والتوصيات لرفع مستوى الأداء لبرامج الدراسات العليا في الكلية وتنفيذ سياسة الجامعة للبحث العلمي.
5- إعداد التقرير السنوي للدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية.
6- متابعة شؤون مبتعثي الكلية ورفع التقارير اللازمة بهذا الشأن.
7- إعداد الخطط والأولويات البحثية للكلية بالتنسيق مع الأقسام العلمية
1- التنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فيما يتعلق بمشاريع التعليم الإلكتروني في الكلية.
2- إقامة الندوات والمحاضرات للمساهمة في نشر ثقافة التعلم الإلكتروني, وتخطيط وتنفيذ برامج لتوعية
منسوبي الكلية بأهمية محافظتهم على نظام التعلم الالكتروني.
3- التقويم المستمر لواقع التعليم الإلكتروني في الكلية, والمشاركة في وضع معايير خاصة بتقييم جودة
المقررات الالكترونية بالكلية ومتابعة تنفيذها.
4- القيام بمهام التنسيق والمتابعة لتدريب اعضاء هيئة التدريس الجدد و الطلبة في الكلية على تطبيقات
التعلم الالكتروني وتذليل العقبات التي تواجههم بالتنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
1- إعداد قواعد بيانات خاصة بالأجهزة والمواد الكيميائية بأقسام الكلية المختلفة، وطباعة كتالوجات لتسهل عملية البحث وتحديد المسؤولية.
2- متابعة الكيماويات والاجهزة بالكلية وتقليل الإهدار وضبط عملية الصرف ومتابعة العجز في المستهلكات.
3- دراسة عروض الأسعار الخاصة بتأمين من الشركات لتوريد احتياجات معامل أقسام التمريض, علوم
المختبرات الإكلينيكية والعلاج الطبيعي شطري الطلاب والطالبات بالكلية، ومتابعة توريدها من قبل الشركات.
4- القيام بعملية حصر الأجهزة المراد صيانتها دوريا او تصليحها.
5- تحديد مشرفين وفنيين لجميع المعامل وتوزيع المهام والمسؤوليات عليهم.
1. التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن إعداد جداول الاختبارات بالكلية.
2. تحديد الإطار الزمني للاختبارات والقيام على تنفيذ كل ما يختص بها خلال فترة انعقادها.
3. الإشراف الكامل والحفاظ على سير الاختبارات النهائية في أوقاتها المحددة بالجداول المعلنة.
4. الإعلان للطلاب بشاشات العرض عن تعليمات وإجراءات الاختبارات وأيضا إعلامهم بعقوبة محاولة الغش.
5. دراسة طلبات الاحالة والتوجيه من سعادة عميدة الكلية بخصوص الأمور التأديبية الخاصة بالطلاب والطالبات.