دليل إضافة واجب داخل نظام التعليم الإلكتروني
ما هو الواجب :
هو نوع من أنواع التقييم يتم اضافته للطلاب ليقوموا بكتابة مقالة أو نص محدد حول موضوع معين. يتم استخدام هذا النوع من الواجبات لتقييم فهم الطلاب لموضوع معين. يقوم الطلاب بكتابة الرد مباشرة على النظام أو رفع ملف يحتوي على المقالة المكتوبة، ثم يقوم المدرس بتقييمه وتقديم الملاحظات والتقديرات.
خطوات إنشاء واجب :
بعد الدخول للمقرر، من قائمة المقرر اضغط على الواجبات، من الواجبات اضغط على زر التقييمات ثم اختر الواجب.
ادخل اسم الواجب وأضف الإرشادات الخاصة بالواجب في المنطقة المخصصة لذلك.
إرفاق ملفات الواجب باختيار استعراض الملفات المحلية. فعند الضغط عليها تظهر نافذة نختار منها ملف تفاصيل الواجب من جهاز الكمبيوتر.
قم بتحديد تاريخ الاستحقاق: وهو آخر موعد لتسليم الواجب وأي واجب يتم تسليمه بعد هذا التاريخ يظهر بالتقديرات متأخر.
قم بإضافة تقدير الواجب في خانة النقاط المحتملة.
اضغط على تفاصيل التقدير فتظهر شاشة نحدد منها الخيارات التالية:
نوع الواجب: يتم من خلالها تحديد الواجب هل هو واجب فردي للطالب أو واجب جماعي
عدد المحاولات: نختار عدد المحاولات التي يسمح فيها للطلاب بتقديم الواجب.
- أدوات الانتحال (Save Assign): هي أداة تستخدم للتحقق من الملفات المرسلة مع قاعدة البيانات من الانتحال الأكاديمي. ويمكن تحديد الخيارات التالية:
التحقق من الواجبات المرسلة للانتحال باستخدام الأداة: لتفعيل التحقق من الملفات المرسلة للواجب.
السماح للطلاب بعرض تقرير من الأداة لمحاولاتهم: يتم من خلالها عرض تقرير الفحص للملف المرسل للطالب مع نتيجة الفحص.

- اضغط على جعل الواجب متاحاً ثم حدد الاختيارات التالية:
العرض بعد: يتم تحديد وقت وتاريخ اتاحة الواجب في النظام.
العرض حتى: تحديد وقت وتاريخ انتهاء اتاحة الواجب في النظام للطلاب.

- اضغط على إرسال لحفظ الواجب في النظام.