في إطار حرص جامعة الجوف على ترسيخ ثقافة الجودة الأكاديمية، وتحقيق أعلى معايير التنظيم والانضباط في العملية التعليمية، قام سعادة رئيس الجامعة، أ.د. محمد بن عبد الله الشايع، بزيارة ميدانية تفقدية لعدد من كليات الجامعة، وذلك للوقوف على سير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1446هـ. ورافقه خلال الجولة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور علاء بن صالح العرجان.
واطلع سعادته على بيئة الاختبارات، واستمع إلى شرح حول آليات تنظيم الاختبارات، وتوزيع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تضمن سير الاختبارات بسلاسة ودقة. كما التقى سعادته بعدد من الطلبة، واستمع إلى ملاحظاتهم وآرائهم، مشيدًا بما لمسه من وعي طلابي، واستعداد أكاديمي يعكس روح الالتزام والطموح.


وقد أعرب رئيس الجامعة عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الكليات والعمادات المساندة في الإعداد والتنفيذ الدقيق لموسم الاختبارات، مشددًا على أن هذه الزيارات الميدانية تأتي انطلاقًا من مسؤولية الجامعة في دعم الطلبة، ومساندة الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وتذليل العقبات، لضمان تحقيق مخرجات تعليمية متميزة.
كما أكد سعادته على أن جامعة الجوف ماضية في تنفيذ خططها التطويرية، ومتابعة مؤشرات الأداء الأكاديمي، بما يحقق أهدافها الاستراتيجية، وينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأشاد رئيس الجامعة خلال الزيارة بحُسن التنظيم والانضباط العام في اللجان، مثمنًا جهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية على دورهم في تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم بكل سلاسة ويسر، مؤكدًا حرص الجامعة على تهيئة البيئة التعليمية المثلى، وفق أعلى معايير الجودة
من جانبه، أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، د. علاء بن صالح العرجان، على أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا للمتابعة المستمرة من قيادة الجامعة لسير العملية التعليمية بكافة مكوناتها، وحرصًا على الاطمئنان على سلامة الإجراءات وجودة التنفيذ، مضيفًا أن الجامعة تسعى دومًا إلى تهيئة بيئة أكاديمية محفزة ومتكاملة، تعزز من كفاءة الطالب، وترفع من قدراته التحصيلية.


والجدير بالذكر أن هذه الجولة التفقدية تعكس حرص قيادة الجامعة على تعزيز كفاءة العملية التعليمية، وتأكيد قيم المتابعة الميدانية الفاعلة، تحقيقًا لرؤية الجامعة الطموحة، وانسجامًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تطوير التعليم الجامعي.