متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في تشخيص اضطراب طيف التوحد: وجهة نظر المتخصصين
2024 - 2026
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي في تشخيص اضطراب طيف التوحد (ASD) والتحديات التي تواجه تطبيقه من وجهة نظر المتخصصين. تكونت العينة من 423 متخصصًا في مجال التربية الخاصة، بمتوسط عمر 39.54 عامًا وانحراف معياري 5.24، يعملون في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية. وقد استخدم المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت استبانة (من إعداد الباحثين) كأداة بحث. وتألفت الاستبانة من جزأين: الأول جمع معلومات عامة عن العينة، والثاني غطى أربعة أبعاد موزعة على 35 فقرة.