تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لوحات النقاش نظام التعليم الإلكتروني

لوحات النقاش
لوحات النقاش:

 هي أداة تفاعلية تُستخدم لتعزيز التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس يمكن من خلالها طرح الأسئلة، تبادل الأفكار، والمشاركة في النقاشات الجماعية حول مواضيع المقرر الدراسي. حيث يمكن للطلاب نشر تعليقاتهم والرد على مشاركات الآخرين.

 
  • إنشاء منتدى لوحة النقاش:

 

  1. بعد الدخول للمقرر، من قائمة المقرر اضغط على لوحات النقاش ثم اضغط على "إنشاء منتدى".

    إنشاء منتدى

     

  2. من صفحة إنشاء منتدى، قم بكتابة الاسم والوصف للمنتدى.

    كتابة الاسم والوصف للمنتدى

     

  3. قم بتحديد خيار إتاحة المنتدى إما (نعم أو لا) ومن ثم حدد تاريخ ووقت ظهور واختفاء المنتدى بالنظام. 

    تحديد خيار إتاحة المنتدى

     

  4. في منطقة التقدير حدد الخيار المناسب ( لايوجد تقديرات أو تقدير المنتدى وقم بإضافة الدرجة ).
  5. قم بتحديد خيار تاريخ الاستحقاق وهو آخر موعد لتقديم المشاركات في المنتدى وأي مشاركة بعد هذا 

    التاريخ تعتبر متأخرة.

    تحديد خيار تاريخ الاستحقاق

  6. في خانة إنشاء وتحرير قم بإلغاء تحديد خيار "السماح للأعضاء بإنشاء سلاسل رسائل جديدة".

    السماح للأعضاء بإنشاء سلاسل رسائل جديدة

     

  7. قم بالضغط على "ارسال" للحفظ والمتابعة.

 

  • إنشاء سلسلة الرسائل:

بعد إنشاء المنتدى، ستظهر لك صفحة لوحة المناقشة ستجد بها المنتدى الذي تم إنشائه.

 

  1. قم بالضغط على اسم المنتدى للدخول إلى المنتدى.

    ضغط على اسم المنتدى للدخول إلى المنتدى

     

  2. بعد الدخول للمنتدى، قم بالضغط على "إنشاء سلسلة رسائل" لإنشاء نقاش جديد داخل المنتدى.

    إنشاء سلسلة رسائل

     

  3. قم بكتابة عنوان النقاش في خانة الموضوع ونص النقاش في مربع الرسالة

    كتابة عنوان النقاش في خانة الموضوع ونص النقاش في مربع الرسالة

  4. لإرفاق ملفات خارجية من خانة المرفقات ومن ثم تحديد "استعراض الملفات المحلية". 

    استعراض الملفات المحلية

     

  5. عند الانتهاء من إدخال كافة الخيارات اضغط على زر إرسال.

     

  6. لاستعراض الرسائل والردود داخل سلسلة الرسائل قم بالضغط على اسم السلسلة

    استعراض الرسائل والردود داخل سلسلة الرسائل

     

  7. داخل سلسلة الرسائل ستجد نص النقاش وردود الطلاب الذين شاركوا بالنقاش. يمكن الرد على كل طالب أو التعديل او حذف الرد نهائيا.

    نص النقاش وردود الطلاب

     

 

  1. تقدير مشاركات الطلاب يتم من داخل سلسلة الرسائل ومن ثم الضغط على "تقدير منتدى المناقشة".

    تقدير منتدى المناقشة

     

  2. قم بالضغط على "التقدير" الموجودة امام اسم الطالب على اليسار لتقييم مشاركة الطالب.

    تقييم مشاركة الطالب

     

  3. سيظهر لك جميع الردود التي شارك بها الطلاب في المنتدى بعد مراجعتها قم بكتابة التقدير المناسب في خانة التقدير. عند الانتهاء اضغط على "ارسال" للحفظ والمتابعة.

    التقدير

تواصل معنا