رئيس الجامعة أ.د. محمد بن عبدالله الشايع يعقد اجتماعًا مع مكتب إدارة البيانات؛ بهدف تطوير منظومة الحوكمة المؤسسية
عقد سعادة رئيس الجامعة اجتماعاً مع مكتب إدارة البيانات وإدارة الحوكمة والمخاطر والالتزام، وذلك في إطار تعزيز التكامل المؤسسي ودعم الجهود لرفع مستوى الامتثال وتحسين ممارسات إدارة البيانات والحوكمة في الجامعة.
وخلال الاجتماع، استعرض مكتب إدارة البيانات أبرز الموضوعات المرتبطة بتفعيل أدوار إدارة البيانات في الجهات المختلفة، حيث تمت مناقشة مسؤوليات ممثلي البيانات ومختصي البيانات في العمادات المساندة، واستعراض التحديات المتعلقة بتصنيف البيانات وفق السياسات المعتمدة ومتطلبات التوافق مع المعايير الوطنية. كما ناقش المكتب تحديات جودة البيانات وآليات قياسها وتحسينها، إضافة إلى توضيح ضوابط ومتطلبات مشاركة البيانات بين الجهات الداخلية والخارجية بما يضمن الامتثال للأطر التنظيمية ويعزز الاستفادة من البيانات في دعم اتخاذ القرار.
كما استعرضت إدارة الحوكمة والمخاطر والالتزام عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير منظومة الحوكمة المؤسسية، شملت متابعة أعمال إعداد الأدلة الإجرائية للجهات واستكمال المتطلبات المرتبطة بها، ومناقشة قاعدة بيانات التشريعات واللوائح والتنظيمات وآلية استكمال البيانات والوثائق اللازمة لها، بما يسهم في تعزيز كفاءة العمل المؤسسي وتوحيد الجهود بين الجهات ذات العلاقة.


