أولاً: تشكيل اللجنة للعام الدراسي 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية و عضوية كل من:
1- الدكتور/ حسن إعجاز طارق مقرراً
2- الدكتور/ بدر بن علي الزهراني عضواً
3- الدكتور/ طاهر مسعود عبدالحق عضواً
4- الدكتور/ أبوالقاسم الجيلي الصديق عبدالله عضواً
5- الدكتورة/ هبة بسيوني غانم عضواً
6- الأستاذ/ راكان بن شايح الرويلي عضواً
7- الأستاذة/ مها بنت عبدالرحمن العيسى عضواً
8- الطالب/ عبد العزيز بن مشافت الرويلي عضواً
9- الطالب/ عبد الرحمن بن جديع الشراري عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- دراسة و مراجعة رؤية و رسالة و أهداف الكلية الحالية تماشياً مع رؤية و رسالة و أهداف الجامعة.
2- تحديد الأولويات (في ضوء الإمكانات المتاحة و التحليل الرباعي) بإنشاء رابط استطلاع الرأي لمنسوبي الكلية و أرباب العمل بشأن تحديث رؤية و رسالة و أهداف الكلية.
3- كتابة تقارير عن جميع ما ذكر من مهام و الرفع به للجنة التخطيط الاستراتيجي.
أولاً: تشكيل اللجنة للعام 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية و عضوية كل من:
1- الدكتور/ حسن إعجاز طارق مقرراً
2- خالد عمر أبوسالف عضواً
3- الدكتور/ محمد إكرام الله عضواً
4- الدكتورة/ منار جعفر شلبي عضواً
5- الدكتورة/ مريم عبدالمنعم أمير عضواً
6- الأستاذ/ كيروبا كاران كريشنامورثي عضواً
7- الأستاذ/ محمد عاطف مشتاق عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- نشر ثقافة جودة القياس و التقويم من أجل النهوض بمستوى العملية التعليمية بالكلية.
2- التنسيق مع لجنة القياس و التقويم بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات.
3- تفعيل نظام تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس.
4- تصميم و إعداد أدوات التقويم المختلفة، و تبنِّي الأساليب الحديثة في مجال القياس و التقويم.
5- تقويم فقرات و أسئلة الإختبارات و كتابة التقارير بناءً علىنتائج عمليات القياس المختلفة.
6- التأكيد على إعداد خطط تحسين بناءً على نتائج تقويم الأداء.
7- تفعيل نظام المقارانات المرجعية و إعداد تقارير و مؤشرات الأداء الرئيسية للبرامج و الكلية بصفة دورية.
8-التكامل و التعاون و التنسيق مع وحدة القياس و التقويم بالجامعة بما يحقق الأهداف العامة للوحدة.
أولاً: تشكيل اللجنة للعام 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية و عضوية كل من:
1- الدكتور/ أبوذر يوسف الدرديري مقرراً
2- الدكتور/ عوض بن عقيل العنزي عضواً
3- الدكتور/ عمار بن محمد العباد عضواً
4- الدكتور/ بدر بن علي الزهراني عضواً
5- الدكتور/ فواز بن عبيد الله العنزي عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- مناقشة و دراسة طلبات و مواضيع أعضاء هيئة التدريس السعوديين و من في حكمهم بكلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة الجوف و الخاصة بحضور المؤتمرات العلمية و ترقية أعضاء هيئة التدريس و بدلات التميز وفق ضوابط و شروط الجامعة.
2- التحقق من طلبات الأعضاء للحصول على موافقة عرض الأبحاث على اللجنة الدائمة لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة.
أولاً: تشكيل اللجنة للعام 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية و عضوية كل من:
1.الدكتور/ عماد بن محمد عمر منّي مقرراً
2. الدكتورة/ مريم عبدالمنعم أمير عضواً
3. الدكتور/ عبدالعزيز عبدالعزيز الشريف عضواً
4.الدكتور/ سامي عبدالحميد سليم عضواً
5.الأستاذ/ محمد يعقوب الأمير عضواً
6. الأستاذ/ محمد عاطف مشتاق عضواً
7. الأستاذ/ راكان بن شايح الرويلي عضواً
8. الطالبة /لجين بنت بندر الرويلي عضواً
9. الطالبة/دنيا بنت خلف بن عيد الشمري عضواً
10. الطالبة/ ساره بنت فهيد بن حمود الشرعان عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1.التوثيق الإعلامي وتغطية جميع الفعاليات والمناسبات التي تقدمها الكلية.
2.متابعة موقع الكلية وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي للكلية.
3. متابعة تطبيق ما ورد في دليل حوكمة وتنظيم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالجامعة.
4. التواصل الفاعل مع إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي بالجامعة.
5. مساندة الأقسام واللجان بالكلية إعلامياً في تنفيذ الفعاليات والأنشطة من خلال إعداد الوسائط الإعلامية بمختلف أنواعها.
6. الإعداد الجيد لاستقبال الضيوف والزائرين للكلية واطلاعهم على مرافقها والاهتمام بحسن ضيافتهم.
7.وضع الترتيبات الخاصة بالاحتفالات والمهرجانات والمعارض التي تشارك فيها الكلية.
أولاً: تشكيل لجنة إدارة المرافق والسلامة بالكلية للعام الدراسي 1446هـ من التالي أسمائهم:
1-الأستاذ / راكان شايح الرويلي مقرراً
2-الأستاذ / ضيف الله محمد الشمري عضواً
3-الأستاذ / سلمان ونيسان الرويلي عضواً
4-الأستاذ / رائد مرزوق الرويلي عضواً
5-الأستاذ/ خير الله خلف الرويلي عضواً
6-الأستاذ/ أشرف محمد الراشد عضواً
7-الأستاذ/ حمزة عاتق النخلي عضواً
8-الأستاذ / فهد طلال الحازمي عضواً
ثانياً: تقوم اللجنة بالمهام الموكلة إليها على النحو الاتي:
1- تنفيذ جولات رقابية داخل الكلية لرفع تقارير دورية حسب الاختصاص للمساهمة في إيجاد البيئة المناسبة للعمل الأكاديمي.
2- متابعة الطلبات المرفوعة من وحدات الكلية والمتعلقة بأعمال صيانة ونظافة والتشغيل بالتنسيق مع مشرفي المبنى للصيانة والنظافة والاعمال الميكانيكية والكهربائية.
3- التنسيق مع الجهات المختصة في متابعة أجهزة السلامة والطفايات لتأكد من جاهزيتها في الكلية.
4- متابعة تقيد مستفيدي مرافق الكلية بترشيد استهلاك الكهرباء والمحافظة على ممتلكات الجامعة في الكلية.
أولاً: تشكيل لجنة الإحصاء والمعلومات بالكلية للعام الدراسي 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية وعضوية كل من:
1-الدكتور/ إسماعيل حمد عثمان مقرر اً
2-الدكتور/ البدوي إبراهيم الهنيدي عضواً
3 -الاستاذ/ محمد عاطف مشتاق عضواً
4-الأستاذ/ محمد يعقوب محمد الأمير عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- جمع المعلومات والبيانات والإحصاءات المتصلة بمختلف أوجه أنشطة الكلية.
2- تبويب وتصنيف البيانات والإحصاءات الخاصة بالكلية، ووضع أسس تخزينها واسترجاعها.
3- تزويد الجهات المعنية بالبيانات والمعلومات الإحصائية وفقاً لما تحدده المتطلبات.
4- استنباط المؤشرات الإحصائية المتعلقة بأداء مختلف وحدات ولجان الكلية للاستفادة منها في عملية التخطيط وتيسير اتخاذ القرارات المناسبة.
5- إعداد وإصدار النشرات والكتب الإحصائية السنوية للكلية.
6- اعداد تقرير سنوي مدعم بالإحصاءات والرسوم البيانية عن الاعمال المنجزة.
7- جمع وتصنيف وتحليل البيانات المتعلقة بالطلاب الخريجين عند نهاية كل فصل دراسي وتوفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات.
أولاً: تشكيل لجنة البحث العلمي ومشاريع التخرج بالكلية للعام الدراسي 1446هـ على النحو التالي:
1- الدكتور/ أبو ذر الدرديري مقرراً
2-الدكتور/حسن أيجاز عضواً
3-الدكتور/ محمد عاطف عضواً
4-الدكتوره/عائشة فرحانه عضواً
5- الدكتور / طاهر مسعود عضواً
ثانياً: مهام اللجنة
1-إعداد سياسات البحث العلمي بالكلية.
2- تنسيق الملتقى العلمي لمشاريع التخرج بشكل فصلي وسنوي.
3-تقييم الأبحاث والملصقات العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى.
4-إعداد التقارير للأبحاث والملصقات العلمية وترشيح المراكز الأولى.
5-تنفيذ سياسات الجامعة بشأن البحث العلمي.
6-تتوالى اللجنة مهام استكمال طلبات كل ما يتعلق بالأخلاقيات الحيوية وكل ماله علاقة بالبحث العلمي.
7- التحقق من طلبات الأعضاء للحصول على موافقة عرض الأبحاث على اللجنة الدائمة لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة.
أولاً: تشكيل لجنة الاعذار الطلابية بالكلية للعام الدراسي 1446هـ على النحو التالي:
1- الدكتور / البدوي إبراهيم الهنيدي مقرراً
2- الدكتورة/ هبه بسيوني غانم عضواً
3- الدكتور/ أبو القاسم الجيلي الصديق عضواً
4-الدكتور / سامي عبد الحميد سليم عضواً
5-الدكتورة / أماني عبد التواب عبد الله عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- النظر في الاعذار المقدمة من الطلاب والطالبات المتغيبين عن الدراسة او الاختبارات الفصلية والنهائية وفقا لضوابط قبول الاعذار المتفق عليها.
2- النظر فيما يحيله سعادة عميد الكلية للجنة من مواضيع وانجاز المعاملات ذات العلاقة.
أولاً: تشكيل لجنة الأنشطة الطلابية وخدمة المجتمع بالكلية للعام الدراسي 1446هـ على النحو التالي:
1-الدكتور/ سامي عبد الحميد سليم مقرراً
2-الدكتورة/ مريم عبد المنعم أمير عضواً
3-الدكتور / عماد محمد عمر منّي عضواً
4-الدكتور / عبد المجيد بركات الفياض عضواً
5-الدكتور/ عبد العزيز بن عبد العزيز الشريف عضواً
6-الأستاذ / محمد عاطف مشتاق عضواً
7-الدكتورة / داليا محمود الشربيني عضواً
8-الطالبة / جمانا بنت لاحم اللاحم عضواً
9-الطالبة / مها بنت صلاح السعدون عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1 - حصر المبادرات التي تقدم من الطلاب واعضاء هيئة التدريس واقسام الكلية في مجال الانشطة اللاصفية وخدمة المجتمع.
2- دراسة وضع الآلية المقترحة لتنفيذ المناشط التي ستقيمها الكلية ورفع المقترحات لسعادة عميد الكلية.
3- رفع تقارير عن المناشط التي تمت لسعادة عميد الكلية ولعمادة شؤون الطلاب.
4-تمثيل الكلية في الفعاليات التي تتم على مستوى الجامعة أو خارج محيط الجامعة.
5- رفع بالمبادرات العاجلة التي يقدمها الطلاب واعضاء هيئة التدريس لسعادة عميد الكلية وعمادة شؤون الطلاب لأخذ الموافقة عليها ثم اجراء المنشط المطلوب بنفس الآلية السابق
ذكرها.
6- المشاركة في حفل ختام الانشطة والذي يقام في نهاية العام الدراسي.
أولاً: تشكيل لجنة التخطيط الاستراتيجي بالكلية سكاكا للعام الدراسي 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية وعضوية كل من:
1- الدكتور/ أبوذر يوسف الدرديري مقرراَ
2-الدكتور/ فراس بن عبد العزيز العفر عضواً
3-الدكتورة / هبه بسيوني غانم عضواً
4-الدكتورة / مريم عبد المنعم أمير عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1-إعداد خطة استراتيجية للكلية طبقا لما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة.
2-تحديث رؤية ورسالة وأهداف الكلية وفق رؤية الجامعة ورسالتها وخطتها الاستراتيجية.
3-التعريف بالخطة الاستراتيجية للكلية ونشر أهدافها.
4-إعداد الخطة التنفيذية لتطبيق الخطة الاستراتيجية للكلية.
5-التقييم والمتابعة لتنفيذ مشروعات الخطة التنفيذية للكلية.
6-الإشراف على الخطط التطويرية للكلية.
أولاً: تشكيل لجنة التصنيفات والاتفاقات والشراكات والجوائز الطلابية بالكلية للعام الدراسي 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية وعضوية كل من:
1-الدكتور/فواز بن عبيد الله العنزي مقرراً
2-الدكتور/ عمار بن محمد العباد عضواً
3 - الدكتور/عبد العزيز بن عبد العزيز الشريف عضواً
4–الدكتور /طاهر مسعود عبد ال اكي عضواً
5- الدكتور/ حسن ايجاز طارق عضواً
6-الدكتوره /عائشة فرحانة عبد المنان عضواً
7-الدكتورة / مريم عبد المنعم عبده عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1-بحث أوجه التعاون المحلي والدولي بما يخدم برامج الكلية وفقاً لرؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية.
2-أستكمال إجراءات عقد الشراكات الدولية والمحلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة.
3-العمل على مشاريع تحقق اهداف التنمية المستدامة بالكلية.
4-العمل على إيجاد شراكات لتدريب الطلاب فيما يسهم في رفع كفاءات الخريجين.
5- أيجاد اليات لمشاركة الطلاب في المحافل والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الاكاديمية والبحثية فيما يخدم الكلية.
6- اقتراح وسائل للتواصل مع الجامعات المحلية والاقليمية وقطاعات المجتمع
7- القيام بما يوكل إليها من أعمال من قبل سعادة عميد الكلية.
8- العمل على تحديد مشاركة برامج الكلية في التصنيفات الدولية
أولاً: تشكيل لجنة تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية للعام الدراسي 1446هـ برئاسة سعادة عميد الكلية وعضوية كل من:
1-الدكتور/ خالد عمر ابو سالف مقرراً
2-الدكتورة / تقوى صلاح علي عضواً
3-الدكتور/ حسن بن حمدان الحسن عضواً
4-الدكتور / عبد العزيز الشريف عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- تحفيز أعضاء هيئة التدريس لممارسة أفضل السبل واستخدام أحدث الوسائل في التعليم
2- المساهمة في كل ما يكون له أثر إيجابيً على أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
3- تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والموظفين وزيادة انتمائهم الوظيفي.
4-طوير نظم التعلم والتعليم بالكلية بالتنسيق مع اللجان العاملة بالكلية.
أولاً: تشكيل لجنة مصادر التعلم بالكلية للعام الدراسي 1446هـ حسب الآتي:
1-الدكتور / أيمن علي الأمين مقرراً
2-الدكتور / محارب فارس الرويلي عضواً
3-الدكتورة / هدايا مسعد العدل عضواً
4-الأستاذ / محمد عاطف مشتاق عضواً
5-الأستاذ / راكان شايح الرويلي عضواً
6- الطالبة / جواهر بنت خالد العنزي عضواً
7- الطالبة / أميره بنت سليمان البديوي عضواً
ثانياً: مهام اللجنة:
1- إقامة الندوات والمحاضرات للتعريف بمصادر التعلم وكيفية الاستفادة منها.
2- تفعيل الدور التربوي والثقافي لمعامل التعليم المعزز بالتقنية.
3-تشجيع وتنظيم زيارات الطلاب لمكتبة الجامعة المركزية والمكتبات المتخصصة.
4-تدريب الطلاب على أساليب البحث وكتابة المقالات وتلخيص الكتب والموضوعات بما يناسب مستوياتهم وقدراتهم.
5-المساهمة مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب في اختيار مصادر التعلم المناسبة والأجهزة التعليمية واستخداماتها.
6-التعريف بالمستجدات في مجال اختصاص اللجنة.