تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 

 

 

2024-09-25

جامعة الجوف تحتفي باليوم الوطني الـ94 بمحاضرة لمعالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس حول دور المرأة والشباب في الخطة الاستراتيجية لرئاسة الشؤؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، استقبل سعادة رئيس جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس والذي ألقى محاضرة بعنوان: المرأة والشباب في الخطة الاستراتيجية للشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي

حفل اليوم الوطني 94
حفل اليوم الوطني 94

وأشار فيها إلى أهمية دور الشباب في خطة رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي وأكد على أن الشباب عماد أمة الإسلام، وسر نهضتها، ومبعث حضارتها، وحامل لوائها ورايتها، وقائد مسيرتها إلى المجد والنصر، وأشار إلى حرص رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على الاستثمار في رأس المال البشري وتأهيل الكوادر الشبابية.

كما أكد على أهمية مكانة المرأة ودورها المؤثر في المجتمعات وقد تعززت مكانتها في المملكة العربية السعودية بعد ان تلقت دعماً كبيرا من قبل ولاة الأمر وصدور عدد من الإصلاحات التشريعية؛ لتمكين المرأة، ومواكبة رؤية 2030

وتأتي هذه المحاضرة ضمن احتفالات جامعة الجوف باليوم الوطني (94)، والذي نظمته الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب تحت شعار (نحلم ونحقق) بحضور سعادة رئيس الجامعة أ.د/ محمد الشايع وحضور نخبة من شخصيات المنطقة ووكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة والطلاب والطالبات، وقبل الحفل تجول الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس بصحبة سعادة رئيس الجامعة وشملت أجنحة المعرض

حفل اليوم الوطني 94
حفل اليوم الوطني 94

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعدها تفاعل الحضور مع أوبريت (وطني) احتفالاً بهذه المناسبة الغالية. للطالبين تركي ياسر العلي، ومالك سعود الضويحي.

وبعدها، عرضٌ مرئي يُبْرزُ جهودَ مملكتِنا العظيمةِ في تحقيقِ أحلامِ طلابِ المنحْ بعنوان " أحلامٌ تحققْ"

ثم قصيدةٍ وطنيةٍ، للطالب سلطان بن فيصل العليان، أظهرت حب الوطنِ

حفل اليوم الوطني 94
حفل اليوم الوطني 94

ثم كلمة رئيس الجامع الأستاذِ الدكتورِ محمدٍ بن عبداللهِ الشايعِ والتي رفع فيها التهنئة لمقام خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بن عبدِالعزيز ِوسمو ِولي عهدِه الأمينِ صاحبِ السمو الملكي الأميرِ محمدٍ بن سلمانَ بن عبدِالعزيز حفظَهُما اللهُ والشعبِ السعودِي الكريمِ بهذهِ المناسبةِ الوطنيةِ الغاليةِ على قلوبِنا.

وقدم شكره لسموِ أميرِ منطقةِ الجوفِ، صاحبِ السموِ الملكي الأميرِ فيصلِ بنِ نوافٍ بن عبدِ العزيزِ آل سعود – سلمه الله – على رعايته لمحاضرةِ الشيخِ الدكتورِ عبد الرحمنِ بن عبد العزيزِ السديس، ضمنَ فعالياتِ الاحتفاءِ بمناسبةِ اليومِ الوطني الرابع والتسعين.

حفل اليوم الوطني 94
حفل اليوم الوطني 94

وأكد على أن اليوم الوطني نافذة جديدة تعملُ على تحفيزِ جيلِ الحاضرِ والمستقبلِ في سبيلِ المحافظةِ على المكتسباتِ والثرواتِ والإمكاناتِ التي تمكَنُ الوطنَ من الوقوفِ بقوةٍ وثباتٍ في مصافِ الدولِ المتقدمةِ. وهذا يفرضُ علينا واجبًا يلزمُنا القيامَ به، وهو الحفاظُ على هذا الوطنِ باعتبارِه أغلى ما نملكْ، فهو حصنُنا الحصينُ، نعيشُ على أرضِه وننهلُ من خيرِه، ويحتضنُ بأرضهِ أطهرَ بقاع ِالأرض ِوأقدسِها.

في نهاية المحاضرة، قدَّم سعادة رئيس جامعة الجوف أ.د. محمد بن عبد الله الشايع درعًا تذكاريًا لمعالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ تكريمًا له لزيارته الجامعة وتقديم المحاضرة، كما تسلم سعادته درعًا من معاليه بهذه المناسبة.

حفل اليوم الوطني 94
حفل اليوم الوطني 94

وخلال لقاء معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مع وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومديري الدوائر الحكومية، أشاد معاليه بإنجازات الجامعة والتي تحققت لها خلال فترة وجيزة، وأكد على أن المملكة تعمل وفق رؤية طموحة وقيادة حكيمة قائمة على التعاون من خلال المسؤولية المجتمعية وعلى كل قائد أن يستشعر مسؤوليته في خدمة الدين والوطن، فنحصن الشباب ونعزز الحس الأمني. 

حفل اليوم الوطني 94

 

حفل اليوم الوطني 94

 

حفل اليوم الوطني 94

 

حفل اليوم الوطني 94

 

حفل اليوم الوطني 94
تواصل معنا