تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وحدات الكلية

أولاً : تشكيل وحدة التموين الطبي في 2025 و تتكون من

 

د/ وكيل الكلية للشؤون السريرية 

رئيساً

د/  مدير إدارة العيادات الطبية

عضواً

د/ نائب مدير إدارة العيادات الطبية

عضواً

د /  شريف سلطان 

عضواً

د/ أحمد عطاء الفرهود

عضواً

د/  يزيد الحمراني

عضواً

د/ فهد ملا

عضواً

أ / فهد رمضان الشمري

عضواً و مقرراً

 

ثانياً المهام:

  • فحص ومعاينة ووضع آليات للإجراءات المناسبة لاستلام المواد والأدوات والأجهزة.

  • تطبيق القواعد والإجراءات الحكومية للمستودعات في جميع عمليات الفحص والمعاينة.

  • دراسة احتياجات الكلية فيما يتعلق بالمختبرات والأجهزة والمواد المطلوبة.

  • وضع خطة شاملة لترتيب المختبرات وعلاقتها ببعضها البعض وتخصيص المساحات المناسبة لكل مختبر.

  • التأكد من تجهيز المختبرات بطريقة مناسبة تتماشى مع الغرض المقصود منها ومتطلباتها.

  • إعداد العروض والمواصفات اللازمة للأجهزة والوحدات المخبرية المطلوبة

  • التحقق من أن المعدات التي سيتم توريدها للمختبرات تتطابق مع المواصفات المطلوبة قبل إتمام الشراء.

  • التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإجراء صيانة دورية للمختبرات واستبدال المعدات التالفة، خاصة في نهاية كل فصل دراسي.

  •  المساهمة في تأثيث المختبرات بالأثاث اللازم وتطوير الوسائل التعليمية المناسبة.

  • مراقبة الأجهزة والمختبرات داخل الكلية

  • تلبية متطلبات البرامج والاعتماد المؤسسي بالتعاون مع وحدة ضمان الجودة في الكلية.

  •  مراجعة التقارير المتعلقة بصلاحية المواد والمعدات وجاهزيتها

  • الموافقة على التخلص من المواد والكواشف الكيميائية منتهية الصلاحية.

  • ضمان تنفيذ عمليات إتلاف المواد والمعدات من قبل لجنة مختصة، مع توثيق الكميات والأنواع وطرق وأسباب الإتلاف، مع مراعاة المصلحة العامة ونظام إدارة المستودعات الطبية.

تشكيل وحدة الاختبارات في 2025 و تتكون من 

المكلف

المكلف به

د. إبراهيم الزعبي

رئيساً

د. هشام خالد العوذة

عضواً

د. فيندو بانديلا انجيا

عضواً

د. فرح ناج

عضواً

د. ناندوا تاتوبا برابوا

عضواً

د.شالي بوترا

عضواً

د. راكي ساني

عضواً

د. كالدهار ريدي

عضواً

أولاً : تشكيل  وحدة الإرشاد الأكاديمي في 2025 و تتكون من :

 

م

المكلف

المكلف به

  1.  

وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية

رئيساً

  1.  

د. شريف السيد

منسقاً ومقرراً

  1.  

د. سعيد سعد القحطاني

عضواً

  1.  

د.  أحمد عطاء الفرهود

عضواً

  1.  

د. فيندو باندلا

عضواً

  1.  

د. ميرين ماتو

عضواً

  1.  

د. فرح ناج

عضواً

 

 

 

 

 

 

ثانياً المهام :

  • تهيئة الطلاب والطالبات للتعرف والتأقلم مع الحياة الجامعية .

  • إمداد الطلاب والطالبات بالمعلومات الصحيحة عن الكلية , والسياسات التعليمية , والموارد والبرامج الدراسية .

  • تعزيز التحصيل الأكاديمي للطلاب والطالبات , ورفع قدراتهم وتذليل العقبات التي تعتريهم أثناء تحصيلهم العلمي .

  • تقليل فرص التعثر الأكاديمي ( إرشاد وقائي ) .

  • تقديم المشورة والمساعدة لأصحاب المشكلات الأكاديمية من الطلاب والطالبات .

  • رعاية الطلاب والطالبات ذوي التحصيل الدراسي المتدني والمتعثر والاهتمام بهم حتى يرتقوا بمستواهم الدراسي.

  • رعاية ومساعدة الطلاب والطالبات اجتماعياً ومادياً وصحياً ونفسياً ووظيفياً إذا اقتضت الضرورة .

  • الاهتمام بالطلاب والطالبات المتفوقين والموهوبين وتقديم ما من شأنه تعزيز قدراتهم ودعم إبداعهم.

  • وضع خطة وتنفيذها للإشراف الأكاديمي بالكلية .

  • نشر الوعي بين الطلاب والطالبات حول ماهية الوحدة وأهميتها وكيفية الاستفادة من خدماتها وذلك عن طريق اللقاءات والنشرات وموقع الكلية على الشبكة العنكبوتية .

  • تعريف الطلاب والطالبات بأهداف الكلية ورسالتها, وبرامجها التعليمية, وأقسامها العلمية, ومجالات عمل خريجيها, وأوجه الرعاية والخدمات التي توفرها لطلابها وطالباتها, كما يتم تبصيرهم وتوجيههم لاختيار التخصصات المناسبة التي تلاءم قدراتهم وإمكاناتهم .

  • توزيع الطلاب والطالبات المستجدين على المشرفين الأكاديميين ونشر القوائم على لوحات الإعلان وموقع الكلية على الشبكة العنكبوتية وذلك مع بداية كل عام .

  • الرفع بشكل دوري ( منتصف كل فصل دراسي ) بتقرير يشتمل على أعمال الوحدة وكذلك تقريراً عن مستويات الطلاب والطالبات إلى إدارة الكلية .

  • دراسة الحالات التي تحال إليها بواسطة إدارة الكلية وإعداد تقارير عنها ورفعها لجهات الاختصاص .

  • النظر في مشاكل الطلاب والطالبات الأكاديمية التي ترفع بواسطة المرشدين والسعي لحلها مع إدارة الكلية .

  •  النظر في شكاوي الطلاب والطالبات ذات الطبيعة الأكاديمية واستنباط الحلول التي تناسبها أو رفعها لإدارة الكلية إذا لزم الأمر.

  • النظر في شكاوي الطلاب والطالبات تجاه أي مقرر وإيجاد الحلول والرفع بذلك إلى إدارة الكلية .

  • التوعية بأهمية الإرشاد الأكاديمي وأهمية التواصل مع المرشد الأكاديمي وذلك بنشر كتيبات ومنشورات واستخدام موقع الكلية لهذا الغرض.

  • الإشراف على برامج توجيهية للطلاب والطالبات المستجدين للتعريف بنظام الدراسة والاختبارات في الكلية .

  • المساهمة في حل مشاكل الطلاب والطالبات النفسية والمالية والاجتماعية والوظيفية وترفع عند الضرورة إلى عمادة شؤون الطلاب لاتخاذ ما يلزم فيها .

  • الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية .

القيام بالتكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات .

أولاً : تشكيل وحدة الجودة  في 2025 وتتكون من  :

 

د/وكيل الكلية للشؤون السريرية

رئيساً

د/وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية 

عضوا

د/ وكيلة الكلية

عضواً

د/ أحمد اسماعيل ناجي

عضوا

د/ مي عثمان 

عضوا

د/  شالي بوترا   

عضوا

د/ راكي ساني 

عضوا

د/  فرح ناج   

عضوا

د/ جوتش رافي 

عضوا

د/ ميرين ماتو لانان 

عضوا

د/ فينود بانديلا 

عضوا

د/ كيران كومار

مقرراً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثانياً المهام:

  • إعداد الخطة الاستراتيجية لوحدة الجودة .

  • المشاركة في اللجان المتخصصة بالتخطيط والتطوير للعمل الإداري بالكلية.

  • الرصد والتتبع التحليلي المستمر للتجارب المميزة في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة 

  • إعداد الدليل المتكامل للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في الكلية في ضوء التجارب المحلية والدولية الرائدة بما يضمن حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي والمحافظة عليه.

  • اقتراح جهات الاعتماد الأكاديمي الملائمة للكلية.

  • اقتراح جهات المقارنة المرجعية الملائمة للكلية.

  • المتابعة المستمرة لأداء الوحدات التعليمية والإدارية في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

  • التنسيق مع عمادة ضمان الجودة والاعتماد في كل ما من شانه تمكين الكلية من تحقيق مستويات عالية في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

المشاركة في إعداد وتنفيذ برامج نشر ثقافة الجودة في الكلية وفق الآلية المعتمدة.

أولاً : تشكيل وحدة الدراسات العليا في 2025وتتكون من

د. وكيلة الكلية

رئيساً

د. رئيس قسم جراحة الوجه والفكين و علوم التشخيص

عضواً

د. رئيس قسم الإستعاضة السنية 

عضواً

د. رئيس قسم وقاية الأسنان 

عضواً

د. رئيس قسم إصلاح الأسنان

عضواً

أ.د. محمد بن غازي صغيرين - منسق برنامج ماجستير علوم الاستعاضة السنية 

عضواً

أ.د. اسامة خاتك 

عضواً

د. دعاء أجمد اليماني

عضواً

د. دعاء بنت أحمد عبدالعزيز

عضواً و مقرراً

ثانياً المهام :

  • استحداث برامج دراسات عليا بالكلية.

  • تنفيذ سياسة الكلية ومتابعتها للدراسات العليا .

  • تطوير شروط القبول بالدراسات العليا ومراجعتها.

  • إعداد الدليل السنوي للدراسات العليا في الكلية .

  • إعداد البرنامج التعريفي لطلبة الدراسات العليا ومتابعته وتنفيذه .

  • إنشاء صفحة إلكترونية في موقع الكلية تحتوي على جميع التفاصيل المرتبطة بالدراسات العليا بالكلية ابتداء من الإعلان والسياسة والشروط واستقبال طلبات التسجيل والرد على الاستفسارات والإشراف  على ذلك .

  • التنسيق مع وحدات الكلية في جميع المجالات ذات العلاقة في ذلك .

  • متابعة سير أعمال اللجان للدراسات العليا بالكلية.

  • استقبال قرارات الأقسام بخصوص طلبات طلب الدراسات العليا وإرسالها إلى عمادة الدراسات العليا واعتمادها من المجلس .

  • الإشراف على سير دراسة طلبة الدراسات العليا وحل ما يقابلهم من المشكلات وتسهيل العقبات والصعوبات .

  • إعداد تقارير دورية وإحصائيات للدراسات العليا ورفعها لعميد الكلية .

  • تحديد احتياجات الوحدة في الكلية ومتابعتها.

  • استقبال جميع ما يحيله وكيل الدارسات العليا والبحث العلمي من موضوعات وقرارات للوحدة واتخاذ الإجراء المناسب لذلك .

  • تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها رفع مستوى الأداء لبرامج الدارسات العليا بالكلية .

  • إعداد تقرير سنوي عن أعمال الوحدة لرفع ذلك للوكيل الدارسات العليا والبحث العلمي

تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء وحدة الدراسات العليا وتوفير الدورات المناسبة لذلك.

أولاً : تشكيل وحدة الشؤون الأكاديمية في 2025, وتتكون من

د. وكيل الكلية للشرون الأكاديمية

رئيساً

د.  سعود حمدان 

عضواً

د.   سعيد سعد القحطاني

عضواً

د. كومار تشاندان 

عضواً

د. أزهر إقبال

عضواً

د. ابراهيم أحمد الزعبي

عضواً

د. شريف السيد سلطان

منسقاً و مقرراً

د. أحمد إسماعيل ناجي

عضواً

د. مى عثمان حمزة

عضواً

د. فرح ناج موديبيل

عضواً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثانياً: المهام :

 

  • متابعة جداول الطلاب بالتنسيق مع لجنة الجداول بالكلية.

  • متابعة حالات الغياب والتعثر الأكاديمي لدى الطلاب بالتنسيق مع وحدة الإرشاد الأكاديمي.

  • متابعة رصد الدرجات للطلاب.

  • دراسة الحالات الطلابية المختلفة, كإعادة القيد والتحويل من برنامج لأخر .

  • متابعة أعذار الطلاب والتأجيلات والقضايا التأديبية بالتنسيق مع الوحدات واللجان المعنية بالكلية .

  • مناقشة نتائج الطلاب في المقررات الدراسية ووضع خطط التحسين بمشاركة منسقي المقررات ولجنة الخطط والمناهج الدراسية.

  • متابعة الإختبارات النهائية , وإعداد تقرير عن نتائجها.

  • متابعة تنفيذ قرارات المجلس الاستشاري الطلابي وما يحال إليه من مشاكل طلابية.

  • تقديم الاقتراحات الى مجلس الكلية حول كل من شانه النهوض بالأقسام والكلية.

  • العمل على تطبيق اللوائح والقرارات والأنظمة الخاصة بالشؤون الأكاديمية في الكلية.

  • القيام بالتكليف في ضوء المستجدات والمتطلبات.

تواصل معنا