تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 

 

 

courseCode
BUS 436
Credits
3
Theoretical
3
Total Content
3
courseType
اجباري
Course id
38532632
Course Description
يتناول مقرر بحوث التسويق أهمية وطبيعة بحوث التسويق واستخداماتها في اتخاذ القرارات الإدارية. يبدأ المقرر بالتعرف على النواحي التنظيمية المتعلقة بإعداد وتنظيم بحوث التسويق، ويستعرض أنواع بحوث التسويق المختلفة. كما يناقش خطوات إعداد البحث التسويقي، مع التركيز على التفرقة بين البيانات الأولية والثانوية واستخدام نماذج جمع البيانات. يوضح كيفية تحديد العينات المناسبة وطريقة جمع البيانات ميدانياً باستخدام المقابلين. يتناول المقرر أيضا كيفية ترميز وجدولة البيانات، ثم تحليل البيانات للحصول على النتائج المطلوبة، وفي النهاية، كيفية إعداد التقرير النهائي للبحث التسويقي.
تواصل معنا