تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نموذج مقترح لدراسة اثر الثقافة المحلية على العلاقة بين الارتباطات الذهنية للمستهلك نحو المنظمة والولاء للعلامة التجارية

Author name : Mohammed Abdallah Abd Elmaqsoud Hassan
Publication Date : 2019-05-01
Journal Name : كلية التجارة جامعة بنها

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين الارتباطات الذهنية للمنظمة من وجهة نظر العميل، والاتصال بين المنظمة وبينه (المفهوم الذاتي الشخصي والاجتماعي)، والولاء للعلامة التجارية عبر الثقافات المختلفة، وقد تم تطوير استبانة مكونة من (١٩) عبارة لجمع البيانات وتحليلها باستخدام برنامج SPSS لاختبار فروض الدراسة، حيث تم استخدام تحليل الانحدار الخطي الهرمي، وقد توصلت إلى عدد من النتائج من أبرزها: ١. لا يختلف التأثير الإيجابي للمسئولية الاجتماعية للمنظمة من وجهة نظر العملاء على المفهوم الذاتي الاجتماعي للعميل في الثقافة الذكورية عنه في الثقافة الأنثوية. ٢. التأثير الإيجابي للمفهوم الذاتي الشخصي للعميل على الولاء للعلامة التجارية أقوى في الثقافة الذكورية عنه في الثقافة الأنثوية. ٣. التأثير الإيجابي للمفهوم الذاتي الاجتماعي للعميل على الولاء للعلامة التجارية أقوى في الثقافة الذكورية عنه في الثقافة الأنثوية.

Keywords

العدالة التنظيمية | القيادة التحويلية | سلوك المواطنة التنظيمية | أعضاء هيئة التدريس | جامعة الجوف

Publication Link

https://search.mandumah.com/Record/1105843/Details

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
“Synthesis and Characterization of SnO₂/α-Fe₂O₃, In₂O₃/α-Fe₂O₃, and ZnO/α-Fe₂O₃ Thin Films: Photocatalytic and Antibacterial Applications”
Asma Arfaoui
تواصل معنا