أولاً : تشكيل اللجنة الإعلامية والمطبوعات في 2025 و تتكون من :
د. وكيلة الكلية | رئيساً |
د. محسن الناصر | عضواً |
د. أحمد عطاء الفرهود | عضواً |
د. ريان السويلم | عضواً |
د. ابراهيم المكتوم | عضواً |
د. مي عثمان | عضواً |
أ. محمد فرحان | عضواً |
أ. طارق موسى العزارة | مقررا |
ثانياً : مهام اللجنة الإعلامية والمطبوعات :
- نشر الرؤية والرسالة والأهداف الخاصة بالكلية لكافة المستفيدين .
- توثيق النشاطات التي تعقد بالكلية.
- إدارة حسابات الكلية في المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .
- التواصل والتنسيق بين اللجنة وإدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي .
- ترشيح متحدث بإسم الكلية .
أولاً : تشكيل اللجنة التنفيذية للخطة الإستراتجية في 2025 وتتكون من :
د. سعيد سعد القحطاني | رئيساً |
أ.د. محمد خورشيد علم | عضواً |
أ.د. اسامه خاتك | عضواً |
د.كومارتشاندان | عضواً |
د. كالادار ريدي | عضواً |
د. راكي ساني | عضواً |
د. دعاء أحمد اليماني | عضواً |
د. ياسر صديقي | عضواً ومقرراً |
ثانياً المهام:
إعداد الخطة الإستراتيجية للكلية
تحقيق البناء التخطيطي في أعلى مستوياته في استراتيجيات السياسات والبرامج والمشاريع المستقبلية
دعم عمليات التطوير والتقييم والمتابعة بشكل دوري
ترسيخ ثقافة التخطيط الاستراتيجي كعملية متواصلة ومستمرة في الأداء الأكاديمي والتمثيل الأمثل للخطط الإستراتيجية.
تمكين رؤية ورسالة وأهداف الخطة الإستراتيجية داخل الكلية
عرض نتائج مؤشرات الأداء السنوي للكلية على الإدارة العليا
رفع التوصيات اللازمة للإجراءات التصحيحية.
اقتراح التوصيات بخصوص ضمان الاستمرارية والقدرة التنافسية.
العمل على نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي داخل المجتمع الجامعي.
الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية .
القيام بالتكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات.
أولاً : تشكيل لجنة العلاقات الدولية و تنظيم المؤتمرات في 2025 وتتكون من :
د. سعيد سعد القحطاني | رئيساً |
أ.د. محمد خورشيد علم | عضواً |
أ.د. اسامه خاتك | عضواً |
د.كومارتشاندان | عضواً |
د. كالادار ريدي | عضواً |
د. راكي ساني | عضواً |
د. دعاء أحمد اليماني | عضواً |
د. ياسر صديقي | عضواً ومقرراً |
ثانياً المهام :
العمل على تنمية وتوثيق وتطوير علاقات الكلية العلمية على المستوى العربي والدولي وذلك تحت مظلة الاتفاقيات والبرامج التنفيذية التي تعقد مع تلك الجامعات والمراكز العلمية والبحثية وبما ينسجم مع التوجهات والسياسات العامة للجامعة .
وضع القواعد والنظم التي تحكم إقامة العلاقات مع الجامعات العالمية ولمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة .
التنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة في الجامعة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من العلاقات الدولية للجامعة مع المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية بهدف تحقيق القصوى من الدعم المقدم من الجهات المانحة .
التخطيط لبناء جسور التعاون وفتح قنوات دولية وإقليمية للاستفادة من تجارب الجهات الأخرى المماثلة وتزويدهم بالخبرات التي تتميز بها الكلية .
صياغة البرتوكولات واتفاقيات التبادل التعليمي بين الكلية وغيرها من الجامعات ومراكز البحث العلمي العالمي.
العمل على تعزيز فرص مشاركة منتسبي الكلية من كوادر علمية وإدارية وطلاب وطالبات في الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها المنظمات والهيئات الدولية والجامعات العالمية وذلك بغرض رفع مستوى المشاركين بها وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة .
العمل على متابعة تنفيذ البروتوكولات والاتفاقيات المبرمة مع الجامعات والمراكز العلمية والبحثية والثقافية من خلال متابعة الجهات المعنية في الجامعة بصورة دائمة .
تكوين قاعدة معلومات وبيانات وافية عن جميع الموضوعات التي ترغب الكلية في تفعيلها وتوثيقها مع الجامعات الأخرى .
الاتصال بالجامعات والمكاتب الثقافية لموافاتها بالمؤتمرات والورش والندوات التي سوف تقام في الداخل والخارج .
أية مهام واختصاصات أخرى تكلف بها من قبل عميد الكلية .
أولاً : تشكيل لجنة شؤون الخريجيين في 2025 و تتكون من :
د/ أحمد عطاء الفرهود | رئيساً |
د/ هشام العوذة | عضواً |
د/ يزيد الحمراني | عضواً |
د / دعاء عبدالعزيز | عضواً |
د/ رافي كومار | عضواً ومنسقاً |
د/ جوسنا ياديكي | عضواً |
د/ هيفاء المطيري | عضواً |
ثانيا المهام:
وضع خطة إستراتيجية لتطوير برنامج وحدة متابعة الخريجيين .
تحديد وتطوير رسالة الوحدة ورؤيتها .
تحديد القصور في مواصفات الخريج ووضع الخطط لعلاجها مستقبلا.
تحديد الاحتياجات التدريبية للخريجين لمواكبة التطوير في سوق العمل .
التواصل مع الخريجيين عبر رسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الطالب بالكلية .
إنشاء موقع الكتروني ليسهل التواصل مع الخريجيين والتعاون معهم .
متابعة ورصد الحالات الناجحة للخريجيين للإفادة من تجاربهم .
إنشاء قاعدة بيانات الخريجين.
تزويد الخريجيين بنشرة إخبارية دورية .
إعداد دليل خاص بالخريجيين .
دعوتهم لحضور الفعاليات العلمية للكلية والمشاركة فيها .
دعوتهم لحضور الحفل السنوي الذي سوف تقيمه الكلية بهذا الغرض .
تكريم بعض المتميزين من الخرجين والخريجات .
إعداد إحصائية التخصصات الصحية للخريجين .
الوقوف على أهم العقبات التي تعترض الطلاب بعد تخرجهم والتحاقهم بسوق العمل .
القيام بدراسات استطلاعيه تتعلق بأعداد الخريجين ونسبة العاملين منهم ونسبة العاطلين عن العمل وغيرها وتزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
الحصول على تغذية راجعه من الخرجين حول التطورات المستحدثة كلا في مجاله مما يعتبر ركيزة أساسية لتطوير النظم التعليمية .
دعوة خريجي وخريجات الكلية الذين تقلدوا مناصب قياديه للمشاركة كمتحدثين في فعاليات الكلية .
الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية .
القيام بالتكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات .
أولاً : تشكيل لجنة شؤون الامتياز في الكلية, حيث تتكون اللجنة من :
د/ بوكيل الكلية للشؤون السريرية | رئيساً |
د/ سعيد سعد القحطاني | عضواً |
د/ محمد خورشيد علم | عضواً |
د/ كومار تشاندان سري | عضواً |
د/ أزهر اقبال محمد اقبال | عضواً |
د/ أحمد عطاء الفرهود | عضواً |
د/ ريان السويلم | عضواً |
د/ يزيد محمد الحمراني | عضواً |
د/ فهد ملا | عضواً |
د/ هيفاء علي المطيري | عضواً |
د/ محمد نديم | منسقا |
د/ إبراهيم الزعبي | عضواً ومقررا |
ثانياً المهام:
تنمية وتطبيق المعلومات الطبية من خلال التدريب السريري .
تدريب طبيب الامتياز على الاستقلالية في العمل والقدرة على اتخاذ القرار والتعامل بكفاءة مهنية .
تدريب طبيب الامتياز على الانسجام في نظام العمل ضمن الفريق الطبي ومعرفة حدود إمكاناته ومقدراته وتدريبه على طلب المشورة ممن هم أكثر منه خبرة .
تدريب المتدرب على أسلوب التعامل الصحيح مع المريض وذويه .
تدريب الطالب على بعض المهارات غير السريرية التي يحتاجها الطبيب مثل : مهارات التواصل ، مهارات الإلقاء ، بعض المهارات الإدارية وغير ذلك .
تدريب الطالب على تطبيق أخلاقيات الطبيب المسلم في جميع أعماله والالتزام بذلك .
الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية.
تحضير واعداد المتدرب لاختبارات الرخص المهنية .
القيام بالتكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات.
أولاً : تشكيل لجنة التعليم الالكتروني في الكلية وتتكون من :
د/ محمد السيد | رئيساً |
د / محمد سعد القرني | عضواً |
د / ميرين ماتيو | عضواً |
د / شالي ماجار | مقررا |
ثانياً المهام:
الارتقاء بمستوى جودة العملية التعليمية التقليدية من خلال توفير وسائل تعليم تعتمد على توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني.
التحول إلى النهج الإلكتروني في طرح المقررات عبر إعادة تصميمها من الصورة التقليدية إلى نمط إلكتروني تفاعلي يشجع الطلاب على التفكير وإبداء الرأي والمناقشة والحوار وطرح الأسئلة وذلك لدعم استقلالية الطالب في التعلم وجعله مركزاً للعملية التربوية.
العمل على توفير مصادر تعليمية متنوعة ومتعددة مما يساعد على تقليل الفروق الفردية بين المتعلمين.
تطوير واقع أنظمة التعليم الالكتروني في الكلية ومدى تأثيره على بيئة التعليم.
العمل على تحقيق خط إنتاج للمحتوى الإلكتروني في الكلية لتطوير مقررات إلكترونية ذات جودة عالية ونشرها وترويجها.
مساعدة أعضاء هيئة التدريس على تفعيل التعليم من خلال تقديم المحتوى العلمي بأساليب تعتمد على تقنية المعلومات والاتصال الحديثة.
إضافة البعد التكنولوجي للمادة التعليمية.
تأسيس مبدأ التعلم الذاتي والتدريب مدى الحياة وتعزيز مهارات التعليم الإلكتروني لدى منسقي الكلية لتوظيفها في التعلم مدى الحياة
الاستجابة لكل متطلبات الاعتماد البرامجي والمؤسسي بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية
القيام بالتكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات .
متابعة أعضاء هيئة التدريس على البلاك بورد ورفع تقريرشهري بذلك لعميد الكلية