متطلبات توظيف الثورة الصناعية الرابعة في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الخبراء
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات توظيف الثورة الصناعية الرابعة
في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الخبراء . اعتمدت الدراسة الحالية على
المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطبيق أداة الدراسة )الاستبانة ( على إجمالي
المشاركين لتحديد تلك المتطلبات . بلغ عدد عينة الدراسة ) 49 من أعضاء هيئة
ً
( خبيرا
التدريس السعوديين في الجامعات السعودية ومشرفين ومشرفات الدراسات
الاجتماعية في وزارة التعليم، أكدت نتائج الدراسة على أهمية تلك المتطلبات في توظيف
الثورة الصناعية الرابعة في تدريس الدراسات الاجتماعية، حيث أشارت النتائج إلى
من إجماع الخبراء على أهمية تلك المتطلبات بأبعادها الخمسة
ً
وجود درجة عالية جدا
)المحتوى التعليم ي-استراتيجيات تدريس الدراسات الاجتماعية- التقنيات التعليمية -
مهارات معلم الدراسات الاجتماعية – تقويم تعلم الدراسات الاجتماعية(