Skip to main content

متطلبات توظيف الثورة الصناعية الرابعة في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الخبراء

Author name : nora saad D alblowiy
Publication Date : 2024-12-31
Journal Name : كلية التربية- جامعة الأزهر

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات توظيف الثورة الصناعية الرابعة
في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الخبراء . اعتمدت الدراسة الحالية على
المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطبيق أداة الدراسة )الاستبانة ( على إجمالي
المشاركين لتحديد تلك المتطلبات . بلغ عدد عينة الدراسة ) 49 من أعضاء هيئة
ً
( خبيرا
التدريس السعوديين في الجامعات السعودية ومشرفين ومشرفات الدراسات
الاجتماعية في وزارة التعليم، أكدت نتائج الدراسة على أهمية تلك المتطلبات في توظيف
الثورة الصناعية الرابعة في تدريس الدراسات الاجتماعية، حيث أشارت النتائج إلى
من إجماع الخبراء على أهمية تلك المتطلبات بأبعادها الخمسة
ً
وجود درجة عالية جدا
)المحتوى التعليم ي-استراتيجيات تدريس الدراسات الاجتماعية- التقنيات التعليمية -
مهارات معلم الدراسات الاجتماعية – تقويم تعلم الدراسات الاجتماعية(

Keywords

متطلبات- توظيف- الثورة الصناعية الرابعة -الدراسات الاجتماعية - الخبراء

Publication Link

https://journals.iu.edu.sa/ESS/Main/Article/9633

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
“Synthesis and Characterization of SnO₂/α-Fe₂O₃, In₂O₃/α-Fe₂O₃, and ZnO/α-Fe₂O₃ Thin Films: Photocatalytic and Antibacterial Applications”
Asma Arfaoui
Contact