تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تدريس الفيزياء لتنمية المجال المعرفي والوجداني للحس العلمي لدى طالبات المرحلة الثانوية

Author name : MOHAMMED SALEH TIRAD ALZAMIL
Publication Date : 2024-09-01
Journal Name : مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تدريس الفيزياء؛ لتنمية المجالين المعرفي والوجداني للحس العلمي، وأبعادهما لدى طالبات الصف الثالث الثانوي في منطقة الجوف. واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة، وتكونت عينة الدراسة من (61) طالبة، تم تقسيمهن كالآتي: (30) طالبة يمثلن المجموعة التجريبية و(31) طالبة يمثلن المجموعة الضابطة. واستخدمت الدراسة اختبار المجال المعرفي للحس العلمي، ومقياس المجال الوجداني للحس العلمي. وأظهرت نتائج الدراسة فاعلية توظيف القضايا العلمية المجتمعية في تنمية المجالين المعرفي والوجداني للحس العلمي وأبعادهما لدى طالبات المرحلة الثانوية

Keywords

تعليم العلوم، مقرر الفيزياء، وحدة الفيزياء النووية، توجه القضايا العلمية المجتمعية، المرحلة الثانوية

Publication Link

https://journals.jazanu.edu.sa/

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
Unspoken scars: A systemic functional linguistic analysis of war trauma and its ideological representations in The Yellow Birds by Kevin Powers.
HISSAH MOHAMMED SHAWHAN ALRUWAILI
تواصل معنا