تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شراکة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر المعلمات

Author name : SALIHAH MOHAMMED KHALAF ALKHALAF
Publication Date : 2018-03-28
Journal Name : Journal of Special Education and Rehabilitation

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع شراكة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض. وقد استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (۲۰۰) معلمة صعوبات تعلم في المدارس الابتدائية الملحق بها برامج لصعوبات التعلم بمدينة الرياض. كما استخدمت الباحثة (الاستبانة) كأداة لجمع المعلومات في دراستها، وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج كان من أهمها : موافقة أفراد عينة الدراسة بدرجة متوسطة حول واقع شراكة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية بمتوسط حسابي (٣,٠٥) من (٥,٠٠)، كما أن أفراد عينة الدراسة موافقون وبدرجة عالية على المتطلبات التي تسهم في تفعيل شراكة اولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية بمتوسط .(٤,٢١ من ٥,٠٠)

Keywords

شراكة التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم، متطلبات تفعيلها

Publication Link

https://journals.ekb.eg/article_91682.html

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
“Synthesis and Characterization of SnO₂/α-Fe₂O₃, In₂O₃/α-Fe₂O₃, and ZnO/α-Fe₂O₃ Thin Films: Photocatalytic and Antibacterial Applications”
Asma Arfaoui
تواصل معنا