شراکة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر المعلمات
Abstract
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع شراكة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض. وقد استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (۲۰۰) معلمة صعوبات تعلم في المدارس الابتدائية الملحق بها برامج لصعوبات التعلم بمدينة الرياض. كما استخدمت الباحثة (الاستبانة) كأداة لجمع المعلومات في دراستها، وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج كان من أهمها : موافقة أفراد عينة الدراسة بدرجة متوسطة حول واقع شراكة أولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية بمتوسط حسابي (٣,٠٥) من (٥,٠٠)، كما أن أفراد عينة الدراسة موافقون وبدرجة عالية على المتطلبات التي تسهم في تفعيل شراكة اولياء أمور التلميذات اللاتي لديهن صعوبات تعلم في العملية التعليمية بمتوسط .(٤,٢١ من ٥,٠٠)