تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الاتجاه نحو التعلم الالكتروني وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لدى اعضاء هيئة التدريس في جامعة الجوف

Author name : ABDULLAH ABDULHADI S ALANAZI
Publication Date : 2021-08-25
Journal Name : مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية,جامعة الملك خالد - كلية التربية

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف والكشف عن الفروق في متغيري الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني وفاعلية الذات التدريسية التي تعزى للنوع الاجتماعي والتخصص. وتكونت عينة الدراسة من (277) عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف من مختلف الكليات والتخصصات، وتم استخدم مقياسي: الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني، ومقياس فاعلية الذات التدريسية من إعداد الباحث، وأظهرت نتائج الدراسة أن الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس إيجابي، ووجود علاقة بين الاتجاه نحو التعلم الإلكتروني وفاعلية الذات التدريسية لدى أعضاء هيئة التدريس، وأيضا خلصت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة تعزى إلى متغيري التخصص (أدبي-علمي)، (ذكور-إناث) في جميع الأبعاد والدرجة الكلية للاتجاه نحو التعلم الإلكتروني، كذلك توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد العينة في جميع الأبعاد والدرجة الكلية فاعلية الذات التدريسية تعزى إلى التخصص (أدبي-علمي)، والنوع (ذكور-إناث).

Keywords

لاتجاه نحو التعلم الإلكتروني | فاعلية الذات التدريسية

Publication Link

https://search.mandumah.com/Record/1217407

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
“Synthesis and Characterization of SnO₂/α-Fe₂O₃, In₂O₃/α-Fe₂O₃, and ZnO/α-Fe₂O₃ Thin Films: Photocatalytic and Antibacterial Applications”
Asma Arfaoui
تواصل معنا