تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فاعلية استراتيجية التعلم باللعب في توظيف مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال في المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم لمحافظة القريات

Author name : EIDAH MUNAYZIL HURAYTH ALRUWAILI
Publication Date : 0219-11-11
Journal Name : المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية- الأردن

Abstract

ص
،
بداعي لدى تلاميذهن
مهارات التفكير ال
أثر برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة القريات على توظيفهن
إلى
هدفت الدراسة التعرف
م)، ولتحقيق
2019 /
2018
) معلمة خلال الفصل الدراس ي الأول للعام الدراس ي (
74
اختيرت العينة قصدياً وتكونت من(
) معلمة،
122
والبالغ عددهن(
تفوق أفراد
بينت النتائج
محاور،
ة
) فقرة موزعة على خمس
48
أهداف الدراسة تم تطوير أداة دراسة وهو مقياس مهارات التفكير الابداعي تكّون من(
ووجود فروق ذات دلالة إحصائية حسب متغير المؤهل العلمي ولصالح تقديرات ذوي المؤهل العلمي
المجموعة التجريبية في مهارات التفكير الابداعي،
سنوات). ووجود فروق ذات دلالة
10
ووجود فروق ذات دلالة إحصائية وحسب متغير الخبرة ولصالح تقديرات ذوي الخبرة (أكثر من
دراسات عليا).
(
توظيف إستراتيجية التعلم
على
ضرورة التركيز
وأوصت الدراسة ب
إحصائية حسب متغير التخصص ولصالح تقديرات ذوي التخصص (تربية طفل).
في المواقف الصفية.
علمات الم
تمارسها
التي
التربوية
الممارسات
خلال
البداع وذلك بتوظيف مهارات التفكير البداعي من
ثقافة
باللعب وبث
مهارات التفكير البداعي .
برنامج تدريبي، رياض الأطفال،

Keywords

ات التفكير البداعي . برنامج تدريبي، رياض الأطفال،

Publication Link

https://www.refaad.com/Files/EPSR/EPSR-6-1-2.pdf

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

HIDS-IoMT: A Deep Learning-Based Intelligent Intrusion Detection System for the Internet of Medical Things
Ahlem . Harchy Ep Berguiga
Generalized first approximation Matsumoto metric
AMR SOLIMAN MAHMOUD HASSAN
Structure–Performance Relationship of Novel Azo-Salicylaldehyde Disperse Dyes: Dyeing Optimization and Theoretical Insights
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
“Synthesis and Characterization of SnO₂/α-Fe₂O₃, In₂O₃/α-Fe₂O₃, and ZnO/α-Fe₂O₃ Thin Films: Photocatalytic and Antibacterial Applications”
Asma Arfaoui
تواصل معنا