فاعلية استراتيجية التعلم باللعب في توظيف مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال في المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم لمحافظة القريات
Abstract
ص
،
بداعي لدى تلاميذهن
مهارات التفكير ال
أثر برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة القريات على توظيفهن
إلى
هدفت الدراسة التعرف
م)، ولتحقيق
2019 /
2018
) معلمة خلال الفصل الدراس ي الأول للعام الدراس ي (
74
اختيرت العينة قصدياً وتكونت من(
) معلمة،
122
والبالغ عددهن(
تفوق أفراد
بينت النتائج
محاور،
ة
) فقرة موزعة على خمس
48
أهداف الدراسة تم تطوير أداة دراسة وهو مقياس مهارات التفكير الابداعي تكّون من(
ووجود فروق ذات دلالة إحصائية حسب متغير المؤهل العلمي ولصالح تقديرات ذوي المؤهل العلمي
المجموعة التجريبية في مهارات التفكير الابداعي،
سنوات). ووجود فروق ذات دلالة
10
ووجود فروق ذات دلالة إحصائية وحسب متغير الخبرة ولصالح تقديرات ذوي الخبرة (أكثر من
دراسات عليا).
(
توظيف إستراتيجية التعلم
على
ضرورة التركيز
وأوصت الدراسة ب
إحصائية حسب متغير التخصص ولصالح تقديرات ذوي التخصص (تربية طفل).
في المواقف الصفية.
علمات الم
تمارسها
التي
التربوية
الممارسات
خلال
البداع وذلك بتوظيف مهارات التفكير البداعي من
ثقافة
باللعب وبث
مهارات التفكير البداعي .
برنامج تدريبي، رياض الأطفال،