دور مديرات المدارس الثانوية بمدينة سكاكا في التعامل مع الأزمات: جائحة كورونا أنموذجاً
Abstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور قائدات المدارس الثانوية بمدينة سكاكا في التعامل مع أزمة كورونا، والتعرف على واقع تعامل القائدات مع الصعوبات التي واجهتهن أثناء الجائحة ، وتحديد الإجراءات التي يمكن اتخاذها بعد انتهاء الجائحة، وتم استخدام المنهج الوصفي، من خلال إعداد استبانة وتطبيقها على عينة مكونة من (234) معلمة، وقد أظهرت النتائج وجود درجة موافقة مرتفعة من جانب أفراد عينة الدراسة على الصعوبات التي واجهتها القائدات أثناء الجائحة ، ووجود درجة موافقة مرتفعة من جانب أفراد العينة على واقع تعامل القائدات مع الصعوبات التي واجهتهن أثناء الجائحة.
Keywords
ادارة الازمات - مديرات المدارس - التعليم العام