تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 

 

 

التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بالتخصص والجنس والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية العلوم والآداب بالقريات-جامعة الجوف

Author name : ABDULLAH ABDULHADI S ALANAZI
Publication Date : 2016-07-13
Journal Name : مجلة رسالة التربية وعلم النفس

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التعلم المنظم ذاتيًا بالتحصيل الدراسي ومدى اختلافه باختلاف الجنس والتخصص لدى طلبة كلية العلوم والآداب بالقريات للعام الدراسي1433/1434هـ، ولتحقيق هذا الهدف استخدام الباحث مقياس شوارتز وجريدلر (Schwartz & Gregler, 1997) لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بعد التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس. تكونت عينة الدراسة الحالية من (412) طالب وطالبة من طلبة كلية العلوم والآداب بالقريات للعام الدراسي 1433/1434هـ 2012 /2013 م، وخلصت الدراسة إلى النتائج الآتية: أ- هناك فروق ذات دلالة إحصائية في تحصيل الطلبة تعزى لاختلاف مستوى التعلم المنظم ذاتيًا ولصالح مستوى التعلم المرتفع. ب - هناك فروق ذات دلالة إحصائية في أداء الطلبة على مقياس التعلم المنظم ذاتيًا تعزى للجنس والتخصص وذلك لصالح الطالبات في متغير الجنس، ولصالح التخصص العلمي في متغير التخصص .

Keywords

التعلم | المنظم الذاتي

Publication Link

https://search.mandumah.com/Record/671634

Block_researches_list_suggestions

Suggestions to read

Photocurrent and electrical properties of SiGe Nanocrystals grown on insulator via Solid-state dewetting of Ge/SOI for Photodetection and Solar cells Applications
MOHAMMED OMAR MOHAMMEDAHMED IBRAHIM
Comparative analysis of high-performance UF membranes with sulfonated polyaniline: Improving hydrophilicity and antifouling capabilities for water purification
EBTSAM KHALEFAH H ALENEZY
Efficient framework for energy management of microgrid installed in Aljouf region considering renewable energy and electric vehicles
Ali fathy mohmmed ahmed
Comparative analysis of high-performance UF membranes with sulfonated polyaniline: Improving hydrophilicity and antifouling capabilities for water purification
AHMED HAMAD FARHAN ALANAZI
تواصل معنا