تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 

 

 

نبذة عن الإدارة

يقوم دور إدارة استمرارية الأعمال على معالجة وحل المخاطر التي قد تتعرض لها الجامعة والتي قد تؤثر على تحقيق أهدافها،

نبذة عن الإدارة

يقوم دور إدارة استمرارية الأعمال على معالجة وحل المخاطر التي قد تتعرض لها الجامعة والتي قد تؤثر على تحقيق أهدافها، ويأتي دور الإدارة بعد تحديد المخاطر من قبل إدارة المخاطر التقنية بالإضافة إلى المخاطر التي قد تبدو غير مباشرة وغير مؤثرة ولا تبدو ذات أهمية والتي من الممكن أن تتراكم وتتفاعل مع الأحداث والعوامل المؤثرة والتي قد تسبب أضرار تؤثر على استمرارية العمل في الجامعة.

ويمكن تلخيص مهام إدارة استمرارية الأعمال فيما يلي:

  1. إعداد الخطط والمعايير لإدارة استمرارية الأعمال وفقاً لرؤية المملكة 2030 وبما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية للجامعة ولعمادة التعليم الالكتروني والتحول الرقمي.
  2. متابعة وتقييم الأساليب التي تم الاعتماد عليها في إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال مع ضمان وجود ضوابط فعالة أو موارد لإدارة الحوادث والأزمات.
  3. تأسيس خطط إدارة استمرارية الاعمال لجميع الوحدات ذات العلاقة في الجامعة مع المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.
  4. التوعية والتدريب في كل ما يتعلق باستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والكوارث.
  5. مراجعة ومتابعة الإجراءات وعمل الاختبارات اللازمة لتلافي وقوع الحوادث والكوارث في كل ما يتعلق بتقديم الخدمات في الجامعة
تواصل معنا